• الموقع : موقع ديوان المحاسبة في لبنان .
        • القسم الرئيسي : الاخبار .
              • القسم الفرعي : الاخبار .
                    • الموضوع : اختتام الاجتماع الـ55 للمجلس التنفيذي لمنظمة «أرابوساي» .

اختتام الاجتماع الـ55 للمجلس التنفيذي لمنظمة «أرابوساي»

اختتمت أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "أرابوساي"

وكان استضاف ديوان المحاسبة في دولة قطر وعلى مدى يومين اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "أرابوساي" في دورته الـ55، وذلك بمشاركة أكثر من 51 من قيادات الأجهزة الرقابية والخبراء بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة الإفريقية (الأفروساي.)

وكان شارك وفد لبنان برئاسة رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان ، وعضوية القضاة عبد الرضى ناصر، وايلي معلوف ، ونيللي ابي يونس .

وفي نهاية الاجتماع كانت كلمة لسعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة والنائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة خلال الاجتماع على أهمية تعزيز الحوكمة في الأجهزة العربية العليا للرقابة المالية والمحاسبة والعمل على استقلالية وفاعلية الرقابة على القطاع العام، بالإضافة إلى أهمية بناء القدرات المؤسسية لهذه الأجهزة للارتقاء بدورها في جهود التنمية في الدول العربية.

وأوضح سعادته أن الاجتماع قد خرج بالعديد من التوصيات التي تعزز التعاون المشترك بين مختلف الأجهزة الرقابية العربية بما فيها التدريب والتكوين وتبادل المعارف والخبرات للارتقاء بعمل هذه الأجهزة.

وعلى هامش الاجتماع تم توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (أرابوساي) والمنظمة الأفريقية للأجهزة العليا للرقابة الناطقة بالإنجليزية (الأفروساي)، تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز وتقوية التعاون بين المنظمتين وتبادل المعرفة والخبرات ووضع مبادرات تعاونية ومواكبة آخر المستجدات في مجال الرقابة والمعايير المهنية كما تؤسس هذه المذكرة لتعاون منتظم بين المنظمتين لصالح الأجهزة الأعضاء بكل منهما ومجتمع (الانتوساي).. المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة.. بشكل عام.

وكان الوفد اللبناني التقى على هامش الاجتماع عدد من الشخصيات والفعاليات العربية والاسلامية والافريقية التي شاركت في الاجتماع .


  • المصدر : http://www.coagov.com/subject.php?id=2150
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 03 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 05 / 21