• الموقع : موقع ديوان المحاسبة في لبنان .
        • القسم الرئيسي : الاخبار .
              • القسم الفرعي : الاخبار .
                    • الموضوع : ورشة عن تفعيل رقابة ديوان المحاسبة اللاحقة على الحسابات .

ورشة عن تفعيل رقابة ديوان المحاسبة اللاحقة على الحسابات

نظم الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية ومؤسسة "كراون اجنتس"، ورشة عمل بعنوان "تفعيل رقابة ديوان المحاسبة اللاحقة على الحسابات"، وذلك ضمن برنامج الدعم التقني للحكومة اللبنانية، في فندق "راديسون بلو" في بيروت، برعاية رئيس ديوان المحاسبة القاضي أحمد حمدان، وفي حضور مدعي عام ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس ورؤساء الغرف والقضاة ورئيس المصلحة عمر الدغيلي ومدققي الحسابات لدى الديوان المشاركين في ورشة العمل ، إضافة الى مدير البرنامج لدى وزارة التنمية الادارية بيتر سلوم.

بداية، كلمة للقاضي حمدان رحب فيها بانطلاق الورشة، وشكر "وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين، وعبرها العاملين في منظمة الإتحاد الأوروبي الداعمة والراعية لهذه الورشة، لما لها من مردود إيجابي على موضوع الحسابات في الديوان، وذلك من اجل إيجاد البرنامج الافضل لتفعيل رقابة الديوان على الحسابات بإعتبار ان هذه الرقابة بوضعها الراهن تمر في فترة تعثر وركود".

وقال: "انني أترك الكلام للمنسقة القاضية زينب حمود المكلفة بمواكبة تنفيذ هذا المشروع، لشرح الأهداف لهذه الورشة والخطوات المتبعة من اجل انجاحها لبلوغ الغاية المرجوة منها الا وهي إنتظام حسابات الدولة والمحافظة على المال العام والتي تعتبر من اولى مهام ديوان المحاسبة".

حمود

ثم تحدثت القاضية حمود عن أهمية "هذا اللقاء الذي يستفيد منه ديوان المحاسبة والكادر البشري فيه، والذي نتطلع من خلاله للوصول الى استراتيجية مهمة يكون فيه عمل الديوان مبرمج وموثق ذات بعد تطويري هام يتمثل بنوعية الانتاجية لدى المؤسسات".

مداخلات

ثم كانت مداخلة علمية للخبير في الاتحاد الاوروبي وليم ماك كيب، الذي ركز على أهمية العمل في البرامج التي يعمل عليها ديوان المحاسبة والرقابي، إضافة الى تحليل واقع الرقابة المالية لدى الدولة، سيما ديوان المحاسبة لما له من شأن على مستوى الاداء والمتابعة للامور المالية لدى الدولة".

ثم كانت مداخلات لعدد من المشاركين في الورشة، تمحورت حول إداء العمل الاداري والرقابي والتعاون مع الاتحاد الاوروبي في هذا المجال.


  • المصدر : http://www.coagov.com/subject.php?id=2298
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 10 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 12 / 11