• الموقع : موقع ديوان المحاسبة في لبنان .
        • القسم الرئيسي : الاخبار .
              • القسم الفرعي : الاخبار .
                    • الموضوع : ورشة عمل عن الخطة الاستراتيجية لعمل ديوان المحاسبة حمدان: للحفاظ على المال العام وترشيد عمل الدولة في مواكبة التطور .

ورشة عمل عن الخطة الاستراتيجية لعمل ديوان المحاسبة حمدان: للحفاظ على المال العام وترشيد عمل الدولة في مواكبة التطور

 

 

أقام الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية ومؤسسة "كراون اجنتس"، وفي اطار الدعم التقني للحكومة اللبنانية، ورشة عمل حول الخطة الاستراتيجية لتفعيل عمل ديوان المحاسبة في فندق "راديسون" - بيروت، برعاية رئيس ديوان المحاسبة القاضي أحمد حمدان، وحضور المدعي العام القاضي فوزي خميس ورؤساء الغرف وقضاة الديوان، وبمشاركة مراقبي ومدققي الحسابات.

حمدان 
بداية تحدث حمدان عن أهمية هذا اللقاء والهدف منه والذي "من خلاله يكون ديوان المحاسبة قد وضع برامجه وخطة عمله على سكة التطوير والحداثة، والتي من شأنها ان تعطي حافزا جديدا وانطلاقة هادفة تترسخ معها آلية العمل من خلال برمجة وتحسين الاداء لا سيما في مجال الرقابة الادارية وتوسعة مروحة التدقيق الحسابي في كافة المجالات".

وأشاد بالدور "الريادي الكبير لعمل الكادر الوظيفي الذي ينم عن المعرفة وسبل التعاون مع كافة المؤسسات للحفاظ على المال العام في الدولة وترشيد عملها في مواكبة الحداثة والتطور، لما لذلك من اهمية على مستوى عمل الادارة بكل انواعه".

حمود 
بدورها، شددت المنسقة القاضية زينب حمود على أهمية الخطة، وقالت: "نتطلع من خلال هذا اللقاء للوصول الى خطة استراتيجية يكون فيها عمل الديوان مبرمجا وموثقا وذا بعد تطويري هام يتمثل بنوعية الانتاجية لدى المؤسسات".

كيب 
وشرح الخبير في الاتحاد الاوروبي وليم ماك كيب بالتفصيل آلية الخطة التي تمحورت عناوينها حول ديوان المحاسبة، وشدد على أهمية العمل في البرامج التي يعمل عليها ديوان المحاسبة والرقابي، إضافة الى تحليل واقع الرقابة المالية لدى الدولة لا سيما ديوان المحاسبة لما له من شأن على مستوى الاداء والمتابعة للامور المالية لدى الدولة".

سلوم 
وتحدث مدير البرنامج لدى وزارة التنمية الادارية بيتر سلوم عن اهمية الخطة الممول بها، وسبل مناقشتها لتصبح "نافذة بشكل صحيح وواضح والتي تعزز دور ديوان المحاسبة الرقابي على كافة المستويات".

مداخلات 
ثم كانت مداخلات لعدد من المشاركين في الورشة، تمحورت حول أداء العمل الاداري والرقابي والتعاون مع الاتحاد الاوروبي في هذا المجال. 


  • المصدر : http://www.coagov.com/subject.php?id=2312
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 12 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 01 / 23